أربع طرق للتخلص من شحوم الظهر بالصور !!

0

هل تمنحين عضلات ظهركِ الاهتمام الكافي الذي تستحقه ؟، سؤال يجب أن تسأليه لنفسكِ خاصة إذا كنتِ تعانين من سليوليت في منطقة الظهر وتتراكم الشحوم بشكل مقزز يجعلكِ لا تشعرين بأنوثتكِ في الملابس الضيقة، أو حتى إذا كنتِ تشتكين من آلام الظهر.

فالاهتمام بالعمود الفقري ليس أمرا ترفيهيا بل هو واجب عليكِ لمعرفة طرق تقوية عضلات الظهر، للتخلص من الدهون المتراكمة في تلك المنطقة، وأيضا حتى تتخلصي من الآلام اللاحقة بالعمود الفقري.

ولهذا نقدم لكِ أهم أربعة تمارين رياضية لكيفية التخلص من تكتلات الشحوم في الظهر، وحتى تحصلي على ظهر أنثوي مشدود كما تتمنين.

0

وضع البلانك بيد واحدة

ربما يكون هذا التمرين مرهقا للغاية، ولكنه مجدٍ وأكيد النتيجة في التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة الظهر، فتمرين البلانك يعرف بمدى قدرته على شد ترهلات البطن والذراعين والأرداف والفخذين، لنستغل كل هذه المميزات الجمة في التمرين بعمل تغيير بسيط به ليعطي تأثيرا أكبر على عضلات الظهر في تقويتها وشد الترهلات.

في هذا التمرين سوف تستعينين بالدمبلز الرياضية، اختاري ما يتوافق معكِ ويسهل عليكِ حملها خاصة أن هذا التمرين صعب ثم افعلي الآتي:

- قومي باتخاذ وضعية تمرين بلانك وذلك باتخاذ وضع تمرين الضغط مع تثبيت الجسم على أطراف مشط القدم، وفرد الذراعين ورفع منطقة الصدر من على الأرض، مع الإمساك بدامبلز في يديكِ.

- أسندي جسمكِ على أحد الذراعين مع رفع الذراع الأخرى لأعلى مع ثنيه، ثم أنزلي ذراعكِ مجددا على الأرض، كرري هذا التمرين مع العد من 10 إلى 12 مرة، ثم استبدلي ذراعكِ بالأخرى وكرري الخطوات السابقة.

0

رفع الجسم

في هذا التمرين أنتِ في حاجة لقضيب معدني مثبت بطريقة آمنة، على أن يكون مثبتا على ارتفاع مناسب من سطح الأرض، حيث ستقومين برفع جذعكِ من على سطح الأرض تدريجيا فقط باتباع تلك الخطوات:

- افردي جذعكِ على الأرض بحيث يكون القضيب يعلو منطقة الصدر تقريبا، ثم أمسكي بالعصا المعدنية لرفع جسمكِ من على الأرض، على أن تكون ساقاكِ مثنيتين بزاوية 90 درجة.

- ارفعي جذعكِ العلوي من على الأرض واثبتي على هذه الوضعية لمدة دقيقتين تقريبا، ثم ارفعي منطقة أسفل الظهر، واثبتي بعضا من الوقت، ثم التقطي الأنفاس وعاودي ممارسة التمرين مجددا من 10 إلى 12 مرة تقريبا.

0

الطيران!

يساعدكِ هذا التمرين على خسارة من كيلو واحد إلى اثنين كيلو ونصف من شحوم الظهر.

قومي بالجلوس على مقعد أو الكرة الرياضية إذا كنتِ بارعة في حفظ التوازن عليها، مع الإمساك بدامبلز في اليدين أو الاستعانة بزجاجتي مياه، ثم افردي ظهركِ جيدا مع حنيه للأمام قليلا مع فرد الذراعين متوازيين على جانبي الجسم.

افردي ظهركِ للوراء مع فرد الذراعين على الجانبين بحيث يكونان أشبه بجناحي طائر، كرري هذا التمرين من 10 إلى 15 مرة تقريبا.

0

السحب لأعلى

من افضل التمارين للتخلص من شحوم الظهر هو ما سيتم سرده الآن، وهو وتمرين السحب لأعلى، تتم ممارسة هذا التمرين من خلال الأذرع المعدنية المثبتة بأعلى الصالات الرياضية، أو في المنزل من خلال القضيب المعدني “العقلة”.

بعد التأكد من التثبيت الجيد للقضيب المعدني، قومي بالإمساك به مع رفع الجسم لأعلى وفرد الظهر والساقين أثناء التشبث، وثني الذراعين بزاوية قائمة على الجانبين.

حاولي الحفاظ على هذه الوضعية لمدة دقيقتين ثم انزلي بجذعك مجددا على الأرض، حاولي قدر الإمكان تكرار هذا التمرين مع زيادة المدة في التشبث في كل مرة لممارسته، نظرا لأنه تمرين ذو نتائج فعالة حقا.

This site is protected by WP-CopyRightPro